اطلب كتابك

<<نرحب بكل عضو وزائر في منتديات بذور التميّز.. >>> <<هدفنا تبادل اﻵراء والأفكار والخبرات بالحوار والنقاش الراقي.. >>> كتبة بذور التميّز طريقك نحو التميّز العلمي والثراء المعرفي..>> >> مكتبة بذور التميز تهنئ جميع العاملين بالسلك التربوي بالعام الدراسي الجديد2020/2019، راجين من الله القدير أن يكون عاما دراسيا عامرا بالإنجازات على جميع الأصعدة.. وتقدم عروض وخدمات مميزة للمدارس المتعاقدة معنا في هذا العام. > عزيزي ولي الأمر .. سيتم فتح باب تسجيل الطلبة بالصف الأول للعام الدراسي القادم ابتداء من تاريخ 2/10/2019 لمساعدتكم في التسجيل يمكنكم التواصل معنا على الرقم: 96137800>> >>>



آخر المشاركات

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى بذور التميّز، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الملاحظات





😍 كتاب: النشوز في الفقه الإسلامي والقانون العماني(دراسة مقارنة)😍

👏🏻 مقابلة مع مؤلفة.. كتاب..:🤩😍 النشوز في الفقه الإسلامي والقانون العماني(دراسة مقارنة)😍🧕🏻الدكتورة:ميا الحجرية 📝 شؤون عما ..




01-02-2020 11:06 مساء

👏🏻 مقابلة مع مؤلفة.. كتاب..:🤩
😍 النشوز في الفقه الإسلامي والقانون العماني(دراسة مقارنة)😍
🧕🏻الدكتورة:
ميا الحجرية

📝 شؤون عمانية :
باحثة عُمانية تحصل على الدكتوراة في النشوز بين الفقه الإسلامي والقانون
فبراير 17, 2019
شؤون عمانية- فايزة محمد
حصلت الباحثة العُمانية/ ميا بنت سالم بن حمد الحجرية، على درجة الدكتوراه في الفقه وأصوله، بدرجة امتياز، من جامعة الزيتونة بتونس – المعهد العالي لأصول الدين، عن أطروحتها: (النشوز بين الفقه الإسلامي والقانون العُماني).
وفي حوار معها أوضحت الحجرية لـ “شؤون عمانية” سبب اختيارها هذا الموضوع، وأهميته، بالقول: أن السبب الرئيس هو ما نعيشه اليوم من كثرة الخلافات الزوجية التي تنتهي أحيانًا بالطلاق؛ مما يتسبب في تفكك الأسرة وانهيار أركانها، مما يجعلنا نتساءل عن أسباب هذا التصدع الذي يصيب الأسرة.
وأضافت الحجرية: لقد تعجبت أمام ما أشاهده من هذا الصور التي ألقاها في كل مكان حولي، سواء من خلال عملي في هذا التخصص بمحاكم السلطنة، أو ما أشاهده من أسر تتطاحن يوميا ويكون الأطفال دائما هم الضحية. ومن هنا بدأ اختياري لهذا الموضوع، حيث مكنتني هذه المشاهدات من معاينة هذه الظاهرة عن قرب، ورأيت أن الوضع يستدعي إلى القيام بأبحاث ودراسات لمعالجة هذه الظاهرة، ليس من الناحية الشرعية فحسب، بل اجتماعية ونفسية، وغيرها.
وأشارت الحجرية إلى ارتفاع نسبة الطلاق في السلطنة -وإن كان هناك تفاوت بين ولاية وأخرى – لأسباب متعددة، منها: إخلال الزوجة بالتزاماتها الزوجية، أو سوء معاملة الزوج لها وإهمالها وعدم تلبية حقوقها الواجبة عليه، وغيرها .
وأوضحت الدكتورة ميا الحجرية : هذه الأسباب وغيرها كانت من أسباب اختياري لهذا الموضوع، بجمع شتاته في صورة جديدة، وطرح يحاول أن يقدّم الأجوبة على بعض الأسئلة المطروحة.
وفي ختام حديثها توجّهت الحجرية بالشكر الجزيل لأسرتها وخاصة والدتها وأختها وزوجها على وقوفهم معها طوال فترات الدراسة، وعلى مؤزرتهم لها وتشجيعهم.
وسعت مكتبة بذور التميز إخراج هذه الرسالة بصورة مميزة لتثري المكتبة العمانية والعربية.
📗 غلاف الكتاب
https://suar.me/Y16w5
💸 سعر الكتاب: 5ر.ع👌🏻
🛍 عرض خاص بمناسبة العيد الوطني لغاية 30نوفمبر⏱
🏃🏻للحجز والاستفسار:
https://wa.me/96896137800?text=مكتبة_بذور_التميز




توقيع :سيف المنجي

منتديات بذور التميّز منبر لتبادل الآراء والأفكار والخبرات..  لا ترحل قبل أن تترك بصمتك..





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 








الساعة الآن 06:33 صباحا