اطلب كتابك

مسابقات إصدارات بذور التميّز الرمضانية ..تهدف المُسابقة لإبراز الإصدارات التي طبعت ونشرت عن طريق مكتبّة بذور التميّز، واطلاع المجتمع على منتجي ورواد المعرفة العُمانيين للمشاركة ومزيد من المعلومات تابعوا حساباتنا على انستجرام وفيسبوك وتويتر esbs2015<<< مكتبة بذور التميّز تهنئكم بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلين الله أن يتقبل صيامكم وقيامكم وصالحات أعمالكم.. >>> مكتبة بذور التميّز طريقك نحو التميّز العلمي والثراء المعرفي..



آخر المشاركات

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى بذور التميّز، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الملاحظات





خطوات فتح سجل تجاري جديد..

خطوات فتح سجل تجاري جديد؟! البعض يسأل كيف أفتح سجل تجاري؟، ليدخل في عالم التجارة وليكن في مصاف رواد الأعمال، ونحن في ه ..




21-01-2018 10:48 صباحا

خطوات فتح سجل تجاري جديد؟!

البعض يسأل كيف أفتح سجل تجاري؟، ليدخل في عالم التجارة وليكن في مصاف رواد الأعمال، ونحن في هذه المشاركة البسيطة، سنذكر أهم خطوات فتح سجل تجاري جديد؛ كأول خطوة لدخول في ريادة الأعمال بشكل رسمي.
الخطوة الأولى: حجز مسمى تجاري:
عليك أن تختار اسم للسجل التجاري بناء على نوع مشاريعك سواء كانت مقاولات أو مشاريع تجارية أو خدمية، ويفضل تختار مسمى بحيث يشمل مشروعك الحالي والمشاريع المستقبلية، وحجز المسمى يكون في مكاتب السند بريالين، والتقديم يتم إلكتروني يدخل فيه المسمى المقترح ورقم بطاقتك الشخصية ورقم الهاتف وبعد التقديم ستصلك رسالة بالموافقة أو الرفض، إذا الموافقة تذهب مكتب السند الذي تقدمت بالطلب وتستلم منهم ورقة حجز المسمى.
الخطو الثانية: مراجعة وزارة التجارة دائرة المستثمرين:
بعد الموافقة على المسمى تقوم بتحديد درجة السجل التجاري (أولى، ثانية، ثالثة، رابعة) وبعد ذلك إما تترك الموضوع لمكتب السند لإكمال إجراءات فتح السجل أو تستلم ورقة الموافقة على حجز المسمى وتأخذ معك نسخة من بطاقتك الشخصية وتراجع دائرة المستثمرين بوزارة التجارة في أوقات الدوام الرسمي وننصحك من مبكرًا تفاديًا لزحمة ومعك 70ر.ع إذا درجة السجل الرابعة ولابد أن يكون في السجل نشاطًا واحدًا مضافًا على الأقل وتعبئ استمارة فتح سجل، وأيضا نموذج التوقيع.
الخطوة الثالثة: رقم التسجيل في غرفة التجارة:
بعد استخراج السجل التجاري وحتى تكتمل الفرحة يحتاج زيارة مكتب غرفة التجارة في مبنى وزارة التجارة في المحطة الواحدة، معك أوارق السجل التجاري ونسخة من بطاقتك الشخصية لاستخراج بطاقة غرفة التجارة للسجل التجاري الخاصة بك وأظن رسوم استخراج البطاقة ما بين 8 إلى 15ر.ع السنة الواحدة.
ختامًا:
فتح السجل والتسجيل في الغرفة يمكن أن يتم في نفس اليوم في مبنى الوزارة في المحطة الواحدة.
نصيحة محب..
ننصحك بتفويض مكتب السند لاستخراج السجل التجاري وبطاقة غرفة التجارة مقابل 30ريال إضافة إلى التكاليف الرسمية.




توقيع :سيف المنجي

منتديات بذور التميّز منبر لتبادل الآراء والأفكار والخبرات..  لا ترحل قبل أن تترك بصمتك..





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 








الساعة الآن 03:30 مساء